الثلاثاء 3 / 3 / 1447هـ
الجهة المستفيدة:
معلمات المدرسة
الهدف العام:
تمكين المعلمات من توظيف تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية؛ بما يسهم في ابتكار استراتيجيات تدريس حديثة، وتصميم أنشطة تفاعلية، وتحسين عمليات التقييم والمتابعة، وتعزيز التواصل الفعّال مع الطالبات وأولياء الأمور لرفع جودة التعليم ومخرجاته.
الأهداف التفصيلية:
- تعريف المعلمات بإمكانات الذكاء الاصطناعي في Canva ودوره في التعليم.
- تدريب عملي على تصميم أنشطة وألعاب تعليمية تفاعلية باستخدام Canva AI.
- توضيح كيفية إنشاء مواقع تقييم إلكتروني لتقويم الطلاب بشكل مباشر أثناء الحصة.
- استعراض طرق توظيف Canva AI لإنشاء مسابقات ثقافية تفاعلية.
- إبراز أفضل الممارسات في استخدام مواقع المتابعة لعرض الواجبات والأنشطة للطلاب وأولياء الأمور.
محاور الورشة:
- مقدمة: ما هو Canva AI ولماذا نستخدمه في التعليم؟
- نشاط 1: تصميم لعبة تعليمية تفاعلية خطوة بخطوة.
- نشاط 2: إنشاء موقع تقييم مباشر للطلاب أثناء الحصة.
- نشاط 3: إعداد موقع لمسابقة ثقافية مدرسية باستخدام Canva AI.
- نشاط 4: تصميم موقع متابعة الواجبات والأنشطة (تجربة المعلم وولي الأمر).
- مناقشة: أفكار إضافية لاستثمار Canva AI في المناهج والمناسبات المدرسية.
الأثر المتوقع:
- رفع مستوى كفاءة المعلمات في توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي.
- توفير أنشطة مبتكرة تجذب الطلاب وتزيد تفاعلهم.
- تسهيل متابعة الواجبات والأنشطة بين المدرسة وأولياء الأمور.
- دعم المعلمات في تصميم محتوى رقمي احترافي بجهد ووقت أقل.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق