الجمعة، 5 سبتمبر 2025

مشاريع الذكاء لااصطناعي للطالبات

الأحد  8 / 3 / 1447هـ إلى  الخميس 19 / 3 / 1447هـ

الهدف العام:

توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في مشاريع تعليمية إبداعية لتنمية مهارات الطالبات الرقمية وتعزيز هويتهن الوطنية.


الهدف الخاص:

تنمية مهارات الطالبات في توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج محتوى رقمي إبداعي يعكس الهوية الوطنية ويعزز مهارات التعبير والتسويق الرقمي.


الفئة المستهدفة:

طالبات الصف : 1ث - 2م - 3م

تم تحقيق الهدف من خلال تكليف الطالبات بتنفيذ مشاريع متنوعة اعتمدت على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث صممن 10 مدونات رقمية، وأنتجن 20 فيديو وطنياً، وابتكرن 20 إعلاناً لمنتجات ومطاعم سعودية، مما أسهم في تنمية مهاراتهن الرقمية وتعزيز انتمائهن الوطني بطريقة إبداعية.


التوصيات:

1.الاستمرار في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأنشطة الصفية لتنمية مهارات الطالبات الرقمية والإبداعية.

2.تنويع المشاريع المستقبلية لربط التقنية بالهوية الوطنية وتعزيز القيم الإيجابية لدى الطالبات.


تقرير عن توظيف إعلانات المنصة في تعزيز الطالبات

 13 / 3/  1447 هـ

حرصت على استثمار خاصية الإعلانات في المنصة التعليمية كوسيلة فعّالة لتعزيز الطالبات، وذلك من خلال نشر إعلان شكر وتقدير لجميع الطالبات على إنجازهن واجب المنصة الأول بهمة ونشاط وفي وقت قياسي.


وقد كان لهذا الإعلان أثر إيجابي في:


رفع دافعية الطالبات نحو الاستمرار بنفس الحماس والجدية.


تعزيز روح التنافس الإيجابي بينهن.


إظهار التقدير والاعتراف بجهودهن في بداية العام الدراسي.


ويُعد هذا الأسلوب من استراتيجيات التعزيز اللفظي والتحفيزي التي تسهم في خلق بيئة تعليمية محفزة، وتدعم التواصل الإيجابي بين المعلمة والطالبات داخل المنصة.